الصفحة الرئيسية » الأخبار » أبناء النهرين يستقبل المدير العام للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية

أبناء النهرين يستقبل المدير العام للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية

لجنة الثقافة والإعلام

استقبل كيان أبناء النهرين مساء الثلاثاء 10 كانون الثاني 2017 في مكتب الكيان في عنكاوا بأربيل الدكتور روبين بيث شموئيل المدير العام للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية التابعة لوزارة الثقافة في حكومة إقليم كوردستان العراق.

وكان في استقباله الدكتور سرود سليم عضو برلمان الإقليم عن قائمة أبناء النهرين، وعدد من قياديي الكيان.

وجرى خلال اللقاء بحث واقع وأوضاع أبناء شعبنا في الوطن بشكل عام، ومن ذلك الواقع الثقافي وسبل مواصلة السعي للارتقاء به وباللغة السريانية الأم كعنصر هام من عناصر ومقومات ووجود الشعوب العريقة.. حيث قدم السيد بيث شموئيل خلال اللقاء رؤيته لتطوير هذا الواقع مؤكدا على أهمية تعاون تنظيمات ومؤسسات شعبنا المختلفة بهذا الاتجاه وبكل ما يخدم واقع وقضايا شعبنا، والتثقيف بالأمل في تجاوز الصعاب والبقاء والتمسك بأرض الآباء والأجداد. كما جرى خلال اللقاء التطرق إلى أعمال اللجنة المشكّلة لمناقشة مشروع اختيار عنكاوا كعاصمة للتعايش الأخوي لعام 2017.
بدوره رحب قياديي الكيان بالدكتور بيث شموئيل مؤكدين على ضرورة إدامة كل مفصل من مفاصل ومقومات هوية ووجود شعبنا ومن ذلك قطاع الثقافة والفنون والأدب واللغة السريانية العريقة، مع استعدادهم للتعاون ومساندة كل ما من شأنه إغناء وتطوير هذا الجانب، وكل ما يصب في خدمة أبناء شعبنا في الوطن بشكل عام.

المدير العام للمديرية العامة للثقافة.2 المدير العام للمديرية العامة للثقافة المدير العام للمديرية العامة للثقافة.jpg1

شاهد أيضاً

Slide1

توضيح من حزبَي أبناء النهرين والوطني الآشوري حول لقاء أحزابنا بالسيدين رئيس حكومة الإقليم ونائبه

التقت أحزابنا مساء يوم الأربعاء 13 / 12 / 2017 في مدينة عنكاوا بأربيل برئيس …