الصفحة الرئيسية » الأخبار » البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين

البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين

دهوك – العراق

عُقد يوم الجمعة الموافق 15 كانون الأول 2017 وفي مركز مدينة نوهدرا التاريخية (دهوك) / العراق، وتحت شعار (وحدة شعبنا ضمانة رصينة لنيل حقوقه وديمومة وجوده في الوطن) المؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين، بحضور ما يقارب الـ 170 مشاركا يمثلون مختلف مناطق تواجد شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ومن مختلف محافظات الإقليم والعراق، وبحضور ممثلين عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق للإشراف على المؤتمر ومقرراته.

ابتدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكراما لأرواح شهداء شعبنا وشهداء الوطن والحرية في كل مكان، ثم رحبت اللجنة التحضيرية بالمندوبين والضيوف المشاركين، واستعرضت أعمالها لأجل التحضير للمؤتمر، تلى ذلك انتخاب هيئة لرئاسة المؤتمر متكونة من 3 أعضاء لتتولى مهام سير الأعمال للجلسات اللاحقة.

وتم في الجلسة الأولى قراءة التقرير السياسي للمرحلة الماضية من قبل السيدة كاليتا شابا رئيس الحزب، حيث جرت مناقشته ومن ثم إقراره من قبل المشاركين، تم بعدها، وفي جلستين لاحقتين، قراءة النظام الداخلي والبرنامج السياسي للحزب ومناقشتهما وإقرارهما بالتتابع من قبل الحضور.

ثم تم تخصيص جلسة نقاش مفتوحة لتقديم أفكار وآراء حول العمل المستقبلي المطلوب للحزب.. والاتفاق على برنامج العمل السياسي للمرحلة القادمة، حيث تم خلال هذه الجلسة تقديم جملة أفكار جيدة تم مناقشتها وإقرارها من قبل المشاركين في المؤتمر.

وفي جلسة مسائية أخرى تم فتح باب الترشيح للراغبين بتولي المهام في القيادة الجديدة للحزب، فتقدم للترشيح (16) عضوا، فاز من بينهم (11) عضوا أصليين و(2) احتياط، وكالآتي:
1- أدد يوسف.
2- سرود سليم.
3- كاليتا شابا.
4- باسم بلو.
5- ميخائيل بنيامين.
6- توما خوشابا.
7- عصام نيسان.
8- خلابئيل بنيامين.
9- ثابت ميخائيل.
10- جورج عوديشو.
11- أوميت أدوارد.

12- رعد إيشايا.
13- مؤيد ماروثا.

وفي نهاية المؤتمر، عقدت الهيئة القيادية الجديدة اجتماعها الأول وتم فيه انتخاب السيدة كاليتا شابا رئيسا للحزب، والسيد باسم بلو نائبا للرئيس. وتقرر توزيع المهام والمسؤوليات على باقي أعضاء القيادة في اجتماع لاحق.

المجد والخلود لشهداء شعبنا وشهداء الوطن والحرية في كل مكان

حزب أبناء النهرين
العراق ـ دهوك
15 كانون الأول 2017

شاهد أيضاً

أبناء النهرين يستقبل الفنان فرانك كلبرت مخرج فيلم (رحلة الخلود) 

استقبل حزب أبناء النهرين في مكتب أربيل للحزب مساء الاثنين 12 شباط 2018 الفنان المخرج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *