الصفحة الرئيسية » الأخبار » كيان أبناء النهرين يشارك في مؤتمر بواشنطن حول مخاطر الإرهاب على المكونات الدينية والقومية.. ومستقبلها في العراق وسوريا

كيان أبناء النهرين يشارك في مؤتمر بواشنطن حول مخاطر الإرهاب على المكونات الدينية والقومية.. ومستقبلها في العراق وسوريا

حضور ممثلين عن أكثر من 30 دولة ومنظمة.. كيان أبناء النهرين يشارك في مؤتمر بواشنطن حول مخاطر الإرهاب على المكونات الدينية والقومية.. ومستقبلها في العراق وسوريا

لجنة الثقافة والإعلام

عُقد في العاصمة الأميركية واشنطن يوم الخميس 28 تموز 2016 مؤتمر حول التحديات الأمنية والمخاطر التي تعرضت وتتعرض لها المكونات الصغيرة في العراق وسوريا، بعد سيطرة (داعش) على مناطق ومساحات شاسعة فيهما، وما يمكن القيام به لضمان بقاء هذه المكونات الدينية والقومية في العراق وسوريا، وسبل ضمان الحريات الدينية في البلدين.

وجاء عقد هذا المؤتمر برعاية مشروع الحريات الدينية في وزارة الخارجية الأميركية بالتعاون مع جامعة جورج واشنطن، وبحضور ممثلين من أكثر من 30 دولة ومنظمة منها الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) ومنظمة التعاون الإسلامي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR.
وشارك في المؤتمر أيضا جمع من ممثلي المكونات ورجال دين يمثلون عدد من كنائس شعبنا. وأدار المؤتمر السيد توماس فير. ومثّل كيان أبناء النهرين فيه السيدة كاليتا شابا رئيس الكيان والسيد علاء منصور ممثل الكيان في ولاية مشيغان.

وتم خلال المؤتمر التأكيد على ضرورة توفير الحماية الدولية لمناطق المكونات في مرحلة ما بعد (داعش)، مع ضرورة أن يؤدي المجتمع الدولي دورا فعالا في إعادة إعمار مناطقهم.
وأكد الحضور على ضرورة أن يؤدي المجتمع الدولي دورا محوريا في مساعدة المكونات الصغيرة كونه يتحمل جزءا مهما من مسؤولية ما آلت إليه أوضاع القوميات الصغيرة منذ عام 2003 وحتى يومنا هذا، حيث أضحت المكونات الصغيرة، في ظل سياسة المحاصصة، تحت وصاية المكونات الكبيرة في العراق.. وتم تهميشها وهضم حقوقها وإهمال مناطق تواجدها.
وتقدم وفد كيان أبناء النهرين في ختام مداخلته في المؤتمر.. بورقة عمل بخصوص الحماية الدولية لمنطقة سهل نينوى في مرحلة ما بعد تحريرها من (داعش)، وكذلك ورقة عمل بخصوص إعادة إعمار مناطق المكونات.

 

مؤتمر في واشنطن (8)مؤتمر في واشنطن (1) مؤتمر في واشنطن (2) مؤتمر في واشنطن (3) مؤتمر في واشنطن (4) مؤتمر في واشنطن (5) مؤتمر في واشنطن (6)

مؤتمر في واشنطن (7)
مؤتمر في واشنطن (9)

شاهد أيضاً

Slide1

توضيح من حزبَي أبناء النهرين والوطني الآشوري حول لقاء أحزابنا بالسيدين رئيس حكومة الإقليم ونائبه

التقت أحزابنا مساء يوم الأربعاء 13 / 12 / 2017 في مدينة عنكاوا بأربيل برئيس …