الصفحة الرئيسية » الأخبار » أبناء النهرين.. حضور ومشاركة في الحفل التأبيني في أربعينية الراحل الكبير يونان هوزايا

أبناء النهرين.. حضور ومشاركة في الحفل التأبيني في أربعينية الراحل الكبير يونان هوزايا

لجنة الثقافة والإعلام

لمناسبة أربعينية الفقيد الراحل.. الإعلامي والأديب واللغوي والسياسي المناضل يونان هوزايا، أقامت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية واتحاد الأدباء والكتاب السريان مساء الثلاثاء 9 شباط 2016 حفلا تأبينيا على قاعة مدرسة مار قرداغ في عنكاوا بأربيل.
وحضر الحفل عدد من ممثلي شعبنا في برلمان إقليم كوردستان العراق، ووزراء في حكومة الإقليم ومسؤولين حكوميين وإداريين وعدد من رعاة الكنيسة الأجلاء والآباء الكهنة وممثلي التنظيمات والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني.. ونُخب من الإعلاميين والأكاديميين والأدباء وجمهور كبير.
وتضمنت فقرات الحفل أنشودة لتلاميذ مدرسة مار قرداغ كانت من كلمات الراحل، وعرض فيلمين وثائقيين عن الفقيد، وإلقاء عدد من الكلمات والقصائد.. مع جلسة وحديث عن الراحل ومداخلات رئيسية في رثائه.
وشارك كيان أبناء النهرين في الحفل من خلال الحضور الذي ضم السيدة كاليتا شابا رئيس الكيان، وعدد من أعضاء الهيئة القيادية والمجلس السياسي وأعضاء الكيان من أربيل ودهوك، بالإضافة إلى المشاركة في عدد من فقرات الحفل حيث شارك السيد ميخائيل بنيامين عضو الهيئة القيادية للكيان في جلسة الحديث عن الراحل.. إلى جانب كل من السادة: اللغوي بنيامين حداد والأديب نزار الديراني والبرلماني يعقوب كوركيس والصحفي فرهاد عوني.
كما شارك السيد شمائيل ننو عضو المجلس السياسي للكيان في المداخلات الرئيسة التي كانت مدرجة ضمن فقرات الحفل، بالإضافة إلى مشاركة الإعلامي شليمون أوراهم في تقديم فقرات الحفل.
وكان رئيس وعدد من أعضاء الهيئة القيادية والمجلس السياسي وأعضاء الكيان قد شاركوا إلى جانب عدد من برلمانيي شعبنا ومسؤولين حكوميين وإداريين وممثلي الأحزاب القومية والوطنية ومنظمات المجتمع المدني وممثلي الدوائر الرسمية في عنكاوا.. والعشرات من الأدباء والكتاب والمثقفين السريان إلى جانب عدد من الآباء الكهنة صباح ذات اليوم.. في المسيرة الحاشدة التي أقامتها المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية واتحاد الأدباء والكتاب في ذكرى الأربعين للراحل، والتي انطلقت من مبنى مديرية التراث والمتحف السرياني إلى مقبرة عنكاوا حيث تليت صلاة الراقدين، مع وضع أكاليل من الورود عند قبر الراحل الكبير.

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …