الصفحة الرئيسية » الأخبار » أبناء النهرين يشارك في اجتماع وفد التحالف الوطني ووفد الأحزاب المشاركة في العملية السياسية في إقليم كوردستان العراق

أبناء النهرين يشارك في اجتماع وفد التحالف الوطني ووفد الأحزاب المشاركة في العملية السياسية في إقليم كوردستان العراق

أبناء النهرين يشارك في اجتماع وفد التحالف الوطني ووفد الأحزاب المشاركة في العملية السياسية في إقليم كوردستان العراق

لجنة الثقافة والإعلام

شارك كيان أبناء النهرين ممثلا بالسيدة كاليتا شابا رئيس الكيان في الاجتماع الموسع المنعقد بين وفد التحالف الوطني برئاسة السيد عمار الحكيم رئيس التحالف، ووفد الأحزاب الكوردستانية المشاركة في العملية السياسية في إقليم كوردستان العراق والذي عُقد يوم السبت 4 شباط 2017 في أربيل.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة المستجدات الأمنية والسياسية في البلاد، وقدم وفد التحالف الوطني خلال الاجتماع رؤيته للواقع السياسي في العراق ومستقبل العملية السياسية فيه وذلك من خلال مشروع التسوية الوطنية الذي يتبناه التحالف وما يمكن أن تتم مناقشته بشأن بعض النقاط الواردة فيه.

كما تم في الاجتماع مناقشة العلاقات بين بغداد وأربيل.. ورؤية المشاركين في الاجتماع حول هذا الموضوع، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجان حكومية وسياسية مشتركة بين بغداد وأربيل لحلحلة التقاطعات والمشاكل بين الطرفين على ضوء اتفاقيات سياسية وأمنية واقتصادية، وتهيئة الظروف للحوار البناء وبروح إيجابية عالية.

وكان وفد التحالف الوطني وصل السبت الى اقليم كردستان برئاسة السيد عمار الحكيم لبحث الملفات العالقة بين بغداد وأربيل وملف التسوية الوطنية، وعقد عدة اجتماعات مع القوى السياسية العاملة في الإقليم للتوصل الى تفاهمات ورؤى مشتركة بهذا الشأن.

أبناء النهرين يشارك في اجتماع وفد التحالف الوطني ووفد الأحزاب أبناء النهرين يشارك في اجتماع وفد التحالف الوطني ووفد الأحزاب1

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …