الصفحة الرئيسية » الأخبار » اجتماع لعدد من مؤسسات وتنظيمات شعبنا في ملبورن/ استراليا

اجتماع لعدد من مؤسسات وتنظيمات شعبنا في ملبورن/ استراليا

لجنة الثقافة والإعلام/ مكتب ملبورن
في إطار تسارع الأحداث المأساوية الجارية في الوطن العراق ككل، وما تشهده مناطق شعبنا في إقليم كوردستان العراق من تجاوزات وتغييرات ديموغرافية خطيرة، وتراكم ملف التجاوزات الكثيرة والمتنوعة بدون أية إرادة حقيقية للحل، والتي من شأنها أن تؤدي إلى المزيد من الغبن لحقوق شعبنا وتقويض وجودنا القومي.
دعى مكتب ملبورن لكيان أبناء النهرين إلى اجتماع تكميلي لمؤسسات وتنظيمات شعبنا في 25 نيسان 2016 للوقوف على حيثيات آخر هذه الأحداث والمواضيع الخطيرة، وإيجاد السبل الناجعة للتصدي لها بالطرق الحضارية المشروعة في المهجر.
وكانت هناك مداخلة هاتفية أثناء الاجتماع للسيدة كاليتا شابا رئيس كيان أبناء النهرين من أرض الوطن للوقوف على التطورات والمستجدات الأخيرة بهذا الصدد، كما واستمعت وأجابت عن أسئلة السادة الحضور، وأعربت عن شكرها وامتنانها الخالصين لاستدامة وتواصل الشعلة التي أنارتها ورفعتها أحزابنا وتنظيماتنا (الحزب الوطني الآشوري، قائمة الوركاء وكيان أبناء النهرين) في التنديد بهذه التجاوزات عبر التظاهر السلمي أمام مبنى برلمان الإقليم في أربيل في 13 نيسان 2016.
وبعد مناقشات مستفيضة أجمع الحضور على أهم النقاط والمرتكزات المحورية لآلية العمل المستقبلي، وتم تشكيل لجنة بمثابة نواة للمتابعة والتواصل مع مؤسسات أخرى لغرض تنفيذ المتفق عليه بالإجماع.
هذا وشارك في الاجتماع: المؤسسة الآشورية للثقافة والفنون، النادي الآشوري الاسترالي للتطوير الاجتماعي، المركز الثقافي الآشوري، نادي بيث نهرين الثقافي، كيان أبناء النهرين.. والسيد فرات يوسف كشخصية مستقلة.

اجتماع لعدد من مؤسسات وتنظيمات شعبنا في ملبورن استراليا (1)

اجتماع لعدد من مؤسسات وتنظيمات شعبنا في ملبورن استراليا (2)

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …