الصفحة الرئيسية » الأخبار » برقية تهنئة بمناسبة عيد أكيتو 6766

برقية تهنئة بمناسبة عيد أكيتو 6766

تهنئة بعيد أكيتو

أبناء النهرين/ لجنة الثقافة والإعلام

بمناسبة العيد القومي التاريخي الكبير (عيد أكيتو) رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة 6766 يطيب لنا أن نتقدم لأبناء شعبنا الكلدوآشوري السرياني وعموم أبناء شعبنا العراقي في الوطن وبلدان الاغتراب بأجمل التهاني والتبريكات بالرغم من مرارة الواقع والظرف الحالي والتحديات القائمة التي نتمنى أن تكون خاتمتها قريبة لكي يعيش شعبنا بأمن وكرامة، وتتحقق الظروف المناسبة للتعبير عن اعتزازه وافتخاره بهويته في أرض آبائه وأجداده.
إننا، وبهذه المناسبة الكبيرة، لا بد لنا أن نشير إلى إنه لمن المؤسف والمثير للاستغراب أن تتوائم الظروف القاسية والمريرة التي تهدد وجود شعبنا.. مع المزيد من التشرذم والتناحر السياسي والكنسي في أوساطه بدلا من أن تكون مصلحة شعبنا ووحدة المصير دافعا للقفز على كل الخلافات الثانوية التي لا تستحق حتى التوقف عندها إزاء المخاطر الجسيمة التي يواجهها.
أملنا أن نرتقي جميعا إلى مستوى استغاثة شعبنا وقضيته المصيرية، ونعمل بجهود مشتركة على ترتيب بيتنا الداخلي لمواجهة هذه التحديات الخطيرة، وعلى طريق تحقيق الحضور الذي نستحقه تاريخا وحضارة ونضالا في أرضنا.. إلى جانب بقية أشقائنا في الوطن.. وكل عام وأنتم بخير.

كيان أبناء النهرين
31 آذار 2016

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …