الصفحة الرئيسية » الأخبار » حلقة حوارية في عنكاوا لأبناء سهل نينوى بشأن مستقبل المنطقة

حلقة حوارية في عنكاوا لأبناء سهل نينوى بشأن مستقبل المنطقة

لجنة الثقافة والإعلام

أقامت مجموعة من الناشطين القوميين من أبناء شعبنا يوم الثلاثاء 19 نيسان 2016 حلقة حوارية مع جموع من أبناء سهل نينوى النازحين.. وذلك في قاعة مكتبة كنيسة مارت شموني في عنكاوا بأربيل.

وساهم في إدارة الحلقة كل من السيد ثابت ميخائيل والسيد وميض متي، واستُهلت بكلمة للأب يونان حنو تطرق فيها إلى واقع شعبنا اليوم ومعاناته.. وضرورة التقارب وتوحيد الصفوف والإمكانيات، ومستقبل سهل نينوى بعد التحرير وضرورة توفير الحماية الدولية له وإدارته من قبل أبنائه.

وشارك في الحلقة كل من الدكتور سرود سليم عضو برلمان إقليم كوردستان العراق والسيد شمائيل ننو العضو القيادي في كيان أبناء النهرين واللذين تحدثا حول مستقبل سهل نينوى بعد مرحلة التحرير، ومدى استعدادنا كشعب للمرحلة القادمة، والآليات اللازمة لتوحيد الصف من أجل رسم ملامح جديدة لسهل نينوى ما بعد (داعش)، والتركيز على ضرورة تفاعل عناصر المثلث الثلاثة: الشعب، الكنيسة والأحزاب في رسم مستقبل سهل نينوى، مع منح الدور المناسب للجماهير في رسم الصورة المستقبلية لهذه المنطقة، وبما يضمن تمتعهم على أرضهم التاريخية بالعيش الحر الكريم والعدالة مع بقية مكونات السهل.
كما تضمنت الحلقة مداخلات وحوارات ومشاركة واسعة من قبل العديد من السادة الحاضرين والمشاركين فيها.
حلقة حوارية في عنكاوا لأبناء سهل نينوى (2)

حلقة حوارية في عنكاوا لأبناء سهل نينوى (5) حلقة حوارية في عنكاوا لأبناء سهل نينوى (4) حلقة حوارية في عنكاوا لأبناء سهل نينوى (3)

حلقة حوارية في عنكاوا لأبناء سهل نينوى (7)

حلقة حوارية في عنكاوا لأبناء سهل نينوى (8)

حلقة حوارية في عنكاوا لأبناء سهل نينوى (1)

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …