الصفحة الرئيسية » الأخبار » في واشنطن.. رئيس كيان أبناء النهرين تطالب بإعطاء دور محوري للمكونات لرسم مستقبلهم في مرحلة ما بعد داعش

في واشنطن.. رئيس كيان أبناء النهرين تطالب بإعطاء دور محوري للمكونات لرسم مستقبلهم في مرحلة ما بعد داعش

لجنة الثقافة والإعلام

خلالها زيارتها الحالية للولايات المتحدة الأميركية.. أجرت السيد كاليتا شابا رئيس كيان أبناء النهرين عددا من اللقاءات يوم الخميس 14 تموز 2016 في وزارة الخارجية الأميركية في العاصمة الأميركية واشنطن.
فقد التقت السيدة شابا كل من السيد سيان لين المسؤول السياسي لمكتب شؤون العراق، والسيد كنوكس ثوماس المستشار الخاص لشؤون الأقليات في الشرق.
كما التقت أيضا وفي ذات اليوم السيد جوزيف بيننغتون مساعد مسؤول مكتب شؤون العراق والسيدة بيتي بيرنشتاين مسؤول مكتب شؤون المرأة في الخارجية الأميركية.
وشارك مع السيدة شابا خلال هذه اللقاءات السيد علاء منصور ممثل الكيان في ولاية مشيغان.

وجرى خلال اللقاءات الحديث عن حجم المعاناة التي تتعرض لها المكونات في العراق وتحديدا المكون الكلدوآشوري السرياني ولا سيما بعد أن تم استهداف مناطقه التاريخية في سهل نينوى.
كما تم أيضا شرح وتقديم ورقة عمل خاصة كان قد أعدها كيان أبناء النهرين حول جملة من المحاور الخاصة بمستقبل شعبنا لمرحلة ما بعد داعش، وتحديدا ما يخص شرح وتفسير الحماية الدولية والآليات اللازمة لمساعدة المكونات في تأهيل وإعمار مناطقهم بعد تحريرها. إضافة إلى عرض رؤية لمستقبل سهل نينوى من النواحي الإدارية والاقتصادية والأمنية والعسكرية، وضرورة فسح المجال لأبناء سهل نينوى لرسم الملامح المستقبلية لمناطقهم وعدم تكرار أخطاء المرحلة السابقة، وكذلك المحاور الأخرى المتعلقة بواقع وحقوق شعبنا في الإقليم والوطن عموما.

بدورهم أكد المسؤولون الأميركيون على تفهمهم الكامل لمشاكل المكونات وقساوة الحياة التي عاشوها منذ عام 2003 ولا سيما بعد تنامي الإرهاب ومن ثم سيطرة (داعش) على مناطقهم، وضرورة معالجتها، مؤكدين أيضا على أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات بهدف الاطلاع بشكل أكبر على مشاكل وطموحات هذا المكون.

في واشنطن كاليتا شابا تطالب بدور محوري (2) في واشنطن كاليتا شابا تطالب بدور محوري (3) في واشنطن كاليتا شابا تطالب بدور محوري (4)

في واشنطن كاليتا شابا تطالب بدور محوري (1)

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …