الصفحة الرئيسية » الأخبار » كيان أبناء النهرين يبحث مع وزير الزراعة في حكومة الإقليم جملة من الملفات المتعلقة بحقوق أبناء شعبنا

كيان أبناء النهرين يبحث مع وزير الزراعة في حكومة الإقليم جملة من الملفات المتعلقة بحقوق أبناء شعبنا

لجنة الثقافة والإعلام

زار وفد من كيان أبناء النهرين ممثلا بالسيدة كاليتا شابا رئيس الكيان والدكتور سرود سليم عضو برلمان إقليم كوردستان العراق يوم الخميس 12 إيار 2016.. السيد عبد الستار مجيد وزير الزراعة والموارد المائية في حكومة الإقليم في مكتبه الخاص بمقر الوزارة في أربيل.
وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة الملفات العالقة لدى الوزارة والخاصة بشعبنا، وتحديدا:

1. المذكرة المرقمة 4266 بتاريخ 20 ـ 5 ـ 2015 والمحالة من مجلس وزراء الإقليم إلى وزارة الزراعة، والمستندة على مذكرة ديوان برلمان الإقليم بالرقم 2675 والخاصة بمتابعة موضوع أراضي مطار أربيل الدولي والعائدة لأهالي عنكاوا.

2. المذكرة المرقمة 4254 بتاريخ 20 ـ 5 ـ 2015 والمحالة من مجلس وزراء الإقليم إلى وزارة الزراعة، والمستندة على مذكرة ديوان البرلمان بالرقم 2670 والخاصة بأراضي بحوث عنكاوا ـ قطعة 390.

3. المذكرة المرقمة 4259 بتاريخ 20 ـ 5 ـ 2015 والمحالة من مجلس وزراء الإقليم إلى وزارة الزراعة والمستندة على مذكرة ديوان البرلمان بالرقم 2673 والخاصة بمتابعة مشكلة شقلاوا قطعة 2 بساتين وقطعة 16 أراضي زراعية.

4. المذكرة المرقمة 4215 بتاريخ 19 ـ 5 ـ 2015 والمستندة على مذكرة ديوان البرلمان بالرقم 2668 والخاصة بموضوع أراضي المجمعات السكنية في عنكاوا.

وفي جانب متصل تم التطرق أيضا خلال هذا اللقاء إلى جملة من المواضيع والملفات المماثلة ذات العلاقة بأراضي أبناء شعبنا في محافظة دهوك.
حيث أكدت السيدة شابا على أن حسم هذه الملفات أمر ضروري جدا كونها تمس حقوق المواطنين من أبناء المكون الكلدوآشوري، وإن على الوزارة بذل المزيد من الجهود على طريق معالجتها بشكل تام.

وفي ختام اللقاء أكد السيد وزير الزراعة والموارد المائية بأن وزارته، وبهدف حسم هذه الملفات العالقة، سترد وبشكل رسمي على هذه المذكرات.. وضمن سقف زمني قريب جدا.

الكيان يبحث مع وزير الزراعة في حكومة الإقليم جملة من الملفات المتعلقة بحقوق (1) الكيان يبحث مع وزير الزراعة في حكومة الإقليم جملة من الملفات المتعلقة بحقوق (2)

 

 

صوت العراق – الكلدوآشوريون يبحثون حقوقهم في اقليم كوردستان

شفق نيوز: الكلدوآشوريون يبحثون حقوقهم في إقليم كوردستان

عنكاوا كوم – كيان أبناء النهرين يبحث مع وزير الزراعة في حكومة الإقليم جملة من الملفات المتعلقة بحقوق أبناء شعبنا

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …