الصفحة الرئيسية » الأخبار » كيان أبناء النهرين يشارك في اللقاء مع وفد مجلس الكنائس العالمي

كيان أبناء النهرين يشارك في اللقاء مع وفد مجلس الكنائس العالمي

لجنة الثقافة والإعلام

بعد سلسلة لقاءات أجراها في بغداد وأربيل، التقى وفد مجلس الكنائس العالمي يوم الثلاثاء 24 كانون الثاني 2017 في أربيل وفدا من أبناء شعبنا ضم برلمانيين ورؤساء أحزاب ومسؤولين إداريين ومنظمات.

واستعرض الوفد الزائر خلال اللقاء برنامج زيارته ولقاءاته ورؤيته بخصوص دعم ومساندة الوجود المسيحي في العراق، واستمع إلى الآراء والمقترحات التي طرحت فيما يخص موضوع سهل نينوى وما يحتاجه في المرحلة الحالية والمستقبل القريب، وسبل ضمان العودة الآمنة والسريعة لأهله وأبنائه، إضافة إلى جملة من الطروحات الأخرى بخصوص المناهج الدراسية وتشريع القوانين الخاصة بحماية الأقليات وإجراء التعديلات على النافذة منها سواءً القوانين أو في الدستور.. وتحديدا التي تنطوي على غبن بحق المكونات الدينية الصغيرة.

ومثل كيان أبناء النهرين في اللقاء كل من السيدة كاليتا شابا رئيس الكيان والدكتور سرود سليم عضو برلمان الإقليم، حيث أكدا خلال مداخلتهما على ضرورة اعتبار سهل نينوى منطقة منكوبة، والإسراع في تأهيلها وتعميرها وتوفير مستلزمات العيش فيها من البنى التحتية والخدمات العامة على وجه السرعة.

وفيما يخص المستقبل القريب فقد تم التأكيد على ضرورة توفير منطقة آمنة وبإشراف دولي لسهل نينوى، مع عرض رؤية لمستقبل هذه المنطقة.

وفي الختام قدم الكيان ثلاثة أوراق عمل.. تتعلق الأولى بالمنطقة الآمنة والثانية بمقترحات إعادة الإعمار والثالثة بخصوص مستقبل سهل نينوى (حالة جديدة إداريا وأمنيا).

لقاء مع مجلس الكنائس العالمي لقاء مع مجلس الكنائس العالمي.jpg2 لقاء مع مجلس الكنائس العالمي.jpg3 لقاء مع مجلس الكنائس العالمي.jpg4 لقاء مع مجلس الكنائس العالمي.jpg5 لقاء مع مجلس الكنائس العالمي.jpg6 لقاء مع مجلس الكنائس العالمي.jpg7 لقاء مع مجلس الكنائس العالمي1

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …