الصفحة الرئيسية » الأخبار » متابعات » وفد من الـ ( يونامي) يزور قرى نهلة لمتابعة قضية الاستيلاء على الأراضي

وفد من الـ ( يونامي) يزور قرى نهلة لمتابعة قضية الاستيلاء على الأراضي

لجنة الثقافة والإعلام

زار وفد يمثل مكتب الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي ـ UNAMI) يوم الأربعاء 13 تموز 2016 قرى منطقة نهلة ( نالا ).
وتم خلال الزيارة عقد اجتماع مع مختاري جميع القرى الثمان في المنطقة وبحضور السيد بولس مالك خوشابا والخور أسقف أندريوس ميخائيل راعي الكنيسة الشرقية القديمة في عقرة ونهلة، وعدد من الناشطين والمتابعين لموضوع الأراضي من أبناء المنطقة.
وفي مستهل اللقاء استعرض السيد بولس مالك خوشابا تاريخ سكن أهالي نهلة لمنطقتهم وأساس هذه المشاكل واستمرارها لفترات طويلة دون أن يتم معالجة أي شيء.. وكأن الإدارة والمؤسسات الحكومية ليست لها أية إرادة للحل.
كما رحب الخور أسقف أندريوس ميخائيل بالوفد داعيا إلى ضرورة إيجاد حل لهذه المشاكل كونها أصبحت مقلقة وقد نفد صبر الناس من انتظار الحلول.
بعدها قدم مختارو القرى المشمولة نبذة عن المشاكل والاعتداءات الحاصلة على أراضيهم مدعومة بالوثائق والمستمسكات، ثم شاركهم بقية الحضور بتقديم آرائهم ووجهات نظرهم حول الحلول والخطوات الممكن اتخاذها.
من جانبه استفسر وفد الـ (اليونامي) عن جملة من الأمور التي لم تكن واضحة حول هذه القضية المهمة، وأكد أن المظاهرة السلمية التي قام بها أهالي نهلة في نيسان الماضي، قد أثارت هذا الموضوع بشكل كبير وأصبحت مختلف الجهات ذات العلاقة مهتمة بمتابعته، وبينها الأمم المتحدة كونها تمس جانبا مهما في قضايا حقوق الانسان ولا سيما حقوق الشعوب الأصلية والأقليات.
كما قام الوفد بزيارة معاينة ميدانية للدار الذي تم بناءه من قبل أحد المواطنين الأكراد من القرى المجاورة متجاوزا على أراضي أبناء شعبنا في منطقة نهلة.

 

وفد من اليونامي يزور قرى نهلة لمتابعة قضية الاستيلاء (1) وفد من اليونامي يزور قرى نهلة لمتابعة قضية الاستيلاء (2) وفد من اليونامي يزور قرى نهلة لمتابعة قضية الاستيلاء (3)

شاهد أيضاً

تقرير مصور عن جانب من معاناة أبناء شعبنا في منطقة نهلة (نالا) بمحافظة نوهدرا (دهوك)

تقرير مصور عن جانب من معاناة أبناء شعبنا في منطقة نهلة (نالا) بمحافظة نوهدرا (دهوك) …