الصفحة الرئيسية » الأخبار » تضامنا مع أبناء شعبنا المتجاوز على أراضيهم: اجتماع طاريء لعدد من تنظيمات ومؤسسات شعبنا في ملبورن ـ استراليا

تضامنا مع أبناء شعبنا المتجاوز على أراضيهم: اجتماع طاريء لعدد من تنظيمات ومؤسسات شعبنا في ملبورن ـ استراليا

أبناء النهرين/ لجنة الثقافة والإعلام

بدعوة من مكتب ملبورن لكيان أبناء النهرين، تم يوم الاثنين 18 نيسان 2016 عقد اجتماع لعدد من تنظيمات ومؤسسات وجمعيات شعبنا في مدينة ملبورن باستراليا، للتداول حول ما يتعرض له شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق عامة.. وإقليم كوردستان خاصة.. ومن ذلك التجاوزات على حقوق وممتلكات وعقارات وأراضي شعبنا، والتي تمثلت آخرها بالتجاوز من قبل شخصيات كوردية متنفذة على أراضي قرى منطقة نهلا في قضاء عقرة بمحافظة دهوك. ودراسة السبل الكفيلة للتصدي لهذا المشروع الممنهج الممتد لأكثر من عقدين من الزمن، والذي يهدف إلى اجتثات جذورنا التاريخية في المنطقة.
وفي بداية الاجتماع رحب مسؤول مكتب ملبورن للكيان بالحضور الكرام، ثم الوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح شهداؤ شعبنا وشهداء الحرية. جرى بعدها التطرق إلى موقف مكتب كيان أبناء النهرين إزاء هذا الموضوع الخطير، ثم قدم السادة الحضور آراءهم ومقترحاتهم التي تم إدرجها ليتم متابعتها في الاجتماعات المقبلة بهدف الوصول إلى صيغية جماعية للعمل بها مستقبلاً.
كما وزع مكتب الكيان.. الكتيب الذي أعده حول سبل ومقترحات عمل مؤسسات شعبنا في المهجر، وتنظيم الجهود في تشكيل (لوبي) تحت عنوان موحد يكون حاضنة جامعة وخارطة طريق لشعبنا في حماية خصوصيته القومية في بلدان الاغتراب، وسبل دعم قضيتنا القومية ماديا ومعنويا، وحماية جذورنا ووجونا في وطننا الأم، مع الطلب من السادة بالحضور بتقديم ملاحظاتهم عليه لإقراره لاحقا كمنهاج لخارطة طريق مستقبلية لفعاليات شعبنا.

هذا وحضر الاجتماع ممثلون عن كل من:
ـ مكتب ملبورن للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري.
ـ قاطع ملبورن للحركة الديمقراطية الآشورية.
ـ مكتب ملبورن للرابطة الكلدانية العالمية.

ـ ملتقى سورايا الثقافي.
ـ النادي الآشوري الاسترالي للتطوير الاجتماعي.
ـ المؤسسة الآشورية الاسترالية للثقافة والفنون.
ـ نادي بيث نهرين الثقافي.
ـ المركز الثقافي الآشوري الاسترالي.
ـ موقع سورايا.
ـ جمعية مار سوريشوع الاجتماعية.
ـ مكتب ملبورن لكيان أبناء النهرين.
إلى جانب نخبة من السادة الكرام من المستقلين.

وفي نهاية الاجتماع أجمع الحضور على مواصلة اللقاءات لتشكيل لجنة ممثلة لفعاليات شعبنا الحزبية والمؤسساتية تأخذ على عاتقها تنفيذ ما يتم التباحث والاتفاق حوله من الفعاليات والإجراءات بصيغتها النهائية.

تضامنا مع أبناء شعبنا المتجاوز على أراضيهم اجتماع طاريء لعدد من تنظيمات ومؤسسات شعبنا في ملبورن ـ استراليا (1)

تضامنا مع أبناء شعبنا المتجاوز على أراضيهم اجتماع طاريء لعدد من تنظيمات ومؤسسات شعبنا في ملبورن ـ استراليا (2)

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …