الصفحة الرئيسية » الأخبار » أبناء النهرين يستقبل وفدا من قيادة حزب بيت نهرين الديمقراطي

أبناء النهرين يستقبل وفدا من قيادة حزب بيت نهرين الديمقراطي

استقبل حزب أبناء النهرين في مكتب أربيل للحزب مساء الجمعة 12 كانون الثاني 2024 وفدا من قيادة حزب بيت نهرين الديمقراطي ضم كل من السيد روميو هكاري السكرتير العام للحزب، والسادة عامر حزيران مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي، وجرجيس يونان عضو المكتب السياسي، وزيد جورج عضو فرع أربيل.

وكان في استقبالهم السيد باسم بلو رئيس حزب أبناء النهرين والسيدة كاليتا شابا نائب رئيس الحزب وعدد من أعضاء المكتب السياسي ومكتب أربيل للحزب.

في مستهل اللقاء قدم السيد هكاري رؤية وتوجهات حزب بيت نهرين الديمقراطي في المرحلة الراهنة ولا سيما في ضوء مقررات وتوصيات المؤتمر العام الثامن للحزب المنعقد مؤخرا في دهوك. فيما قدم السيد بلو بدوره تهنئة قيادة حزب أبناء النهرين للوفد الضيف لمناسبة اختتام أعمال مؤتمره الثامن.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الشأن السياسي في العراق بشكل عام، وواقع شعبنا الآشوري في الوطن.. وأبرز ما يواجهه من تحديات، وسبل التعامل معها ومعالجتها بما يخدم واقع وحقوق شعبنا.

كما تم خلال الاجتماع التطرق إلى أهم محطات واستحقاقات المرحلة الحالية ومن ذلك نتائج الانتخابات الأخيرة لمجالس المحافظات العراقية، والانتخابات البرلمانية المقبلة في الإقليم وتوزيع مقاعد كوتا المكونات فيها والخطوات التي ينبغي اتخاذها بشأن بعض الملفات المتعلقة بها ومن ذلك تعديل قانون الكوتا في هذه الانتخابات.

وفي ختام اللقاء أكد الطرفان على ضرورة استمرار وإدامة التشاور والتنسيق وتبادل وجهات النظر بين تنظيمات شعبنا القومية، مع تجديد التأكيد على أهمية العمل القومي المشترك وتوحيد المواقف والخطاب سبيلا لتحقيق أفضل أداء تجاه قضايا وحقوق شعبنا المصيرية

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …