الصفحة الرئيسية » الأخبار » لبحث ومناقشة جملة من الملفات: اجتماع لقيادات تحالف أثرا

لبحث ومناقشة جملة من الملفات: اجتماع لقيادات تحالف أثرا

عقد تحالف أثرا مساء الأحد 10 كانون الأول 2023 في مكتب أربيل لحزب ابناء النهرين اجتماعا على مستوى رئاسات وقيادات التنظيمات المنضوية في التحالف.

وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة عدد من القضايا والملفات المتعلقة بالشأن السياسي في العراق بشكل عام، وواقع وأوضاع شعبنا الآشوري.. وتحديات المرحلة الحالية، حيث جدد المشاركون في الاجتماع تأكيدهم على أهمية إدامة العمل القومي المشترك وتوحيد الخطاب والمواقف وتطوير آليات هذا العمل بما يسنجم وحجم هذه التحديات.

كما بحث الاجتماع أبرز الاستحقاقات المقبلة ومنها انتخابات مجالس المحافظات التي يشارك فيها التحالف وستجري في الثامن عشر من الشهر الحالي، واستعدادات التحالف لها ومفردات حملته الإعلامية الانتخباية فيها.

وناقش المجتمعون أيضا ملف الانتخابات البرلمانية في الإقليم والمزمع إجراؤها أوائل العام المقبل، وآلية توزيع مقاعد كوتا المكونات في هذه الانتخابات والإجراءات والمعالجات المطلوبة في عدد من التفاصيل بهذا الشأن.

الجدير بالذكر أن تحالف أثرا يضم كل من: الحركة الديمقراطية الآشورية، المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، الحزب الوطني الآشوري، اتحاد بيث نهرين الوطني وحزب أبناء النهرين.

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …