الصفحة الرئيسية » الأخبار » آراء وتعليقات حول البيان المشترك لإعادة توحيد صفوف الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا):

آراء وتعليقات حول البيان المشترك لإعادة توحيد صفوف الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا):

الرفيق يعقوب كوركيس السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية الجزيل الوقار

الرفاق قيادات وأعضاء زوعا وأبناء النهرين الموقرون، في العراق وجميع أنحاء العالم

شلاما وإيقارا لكولخون

بداية أود أن أعبر لكم عن مدى سعادتي وسروري بالاستماع للنبأ العظيم بعودة الوحدة التنظيمية للحركة الديمقراطية الآشورية، هذا التنظيم القومي الذي بنينا على وجوده بين أبناء شعبنا الآمال الكبار منذ بداية تأسيسه، بالنظر لما يعنيه هذا الوجود وبما حملته الحركة من أفكار ومبادئ قومية جامعة، لتكون عاملاً مهماً وأساسياً في انتشار وتعميق الوعي القومي الوحدوي المخلص والصادق للعمل والدفاع عن حقوق شعبنا عامة بكل فئاته وتسمياته وتوجهاته.

إزاء التوفيق المبهر لجهودكم في إعادة هذه الوحدة التي انتظرناها طويلاً إلى صفوف زوعا، أود أن أتقدم إلى الرفاق في قيادة زوعا وأبناء النهرين، وإلى كل أعضاء زوعا من الطرفين، بأخلص التهاني القلبية على بذلكم الجهود المخلصة ونجاحكم في تحقيق هذه الوحدة التي هي نجاح لنا جميعاً في كل مكان. ولكل فرد من شعبنا السرياني الكلداني الآشوري، ممن يحمل ولو بذرة صغيرة من الشعور القومي.

اسمحوا لي بهذه المناسبة المبهجة أن أتقدم إليكم، ومن خلالكم لكل أبناء شعبنا باأحر التهاني وأعمق مشاعر الشكر والامتنان لما أقدمتم عليه من خطوة هامة وأساسية على الصعيد القومي، والتي سيكون لها دور كبير في رفع مستوى الأمل ببداية جديدة وصحيحة لتحقيق الآمال التي عقدها شعبنا على تنظيم زوعا منذ تأسيسه. ونتطلع دائماً إلى وحدة أوسع أو عمل مشترك بين جميع تنظيماتنا السياسية لتوحيد الجهود وتركيز الأهداف والتطلعات من أجل تقديم ماهو أفضل دائماً لشعبنا الواحد، ليس في العراق فقط، وإنما في كل مكان يتواجد شعبنا فيه في الوطن والمهجر.

أطيب التهاني مع تمنياتي القلبية لكم بالنجاح والتوفيق لمساعيكم المخلصة في كل خطوة تخطونها بهذا الاتجاه.

ودمتم سالمين بعون الله ورعايته

أخوكم في النضال

سعيد لحدو

هولندا 7 آذار 2024

May be an image of text

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …