الصفحة الرئيسية » الأخبار » بلاغ صادر عن تحالف أثرا

بلاغ صادر عن تحالف أثرا

عقدت الاحزاب المنضوية في تحالف اثرا الانتخابي اليوم ١٠ كانون الاول ٢٠٢٣ اجتماعاً اعتياداً في أربيل – عنكاوا لمناقشة المستجدات في الساحة السياسية العراقية وإقليم كردستان والاستعدادات لانتخابات مجالس المحافظات المزمع اجرائها في ١٨ كانون الاول ٢٠٢٣.

وأكد الاجتماع رفضه محاولات استغلال مقاعد الكوتا الخاصة بشعبنا في برلمان اقليم كوردستان العراق والتي تم الاستحواذ عليها من قبل الحزب الحاكم واليوم يراد توزيعها على اساس سياسي محاصصاتي الهدف منه الإمعان في مصادرة إرادة شعبنا ومنعه من انتخاب ممثليه وفق ما تمليه ارادته تلك.

وأشاد الأجتماع بالبيان الصادر من مكتب البرزاني والذي أكد على ضرورة أن تقوم المكونات القومية في الاقليم بتقرير مصيرها بنفسها دون فرض أي إرادة عليها من خارجها، مؤكداً على عدم خلط حقوقها بأي مصالح سياسية أو التعامل معها بشكل غير عادل، ومن جانبنا نطالب القوى السياسية في الاقليم العمل بجد لترجمة مفاهيم هذه المبادرة في قانون الانتخابات بحيث يضمن حق شعبنا في انتخاب ممثليه دون وصاية سياسية وعدم التدخل في عملية مصادرة مقاعد الكوتا من خلال ضخ عشرات الالاف من الاصوات من خارج المكون.

كما ناقش الاجتماع التحديات التي تواجه شعبنا في الوطن مع تزايد الضغوطات السياسية وعدم إيفاء الدولة بإلتزاماتها تجاهه وخصوصاً في مناطق سهل نينوى التي ما تزال تعاني من أثار اجتياح داعش الإرهابي والتهجير القسري، يضاف عليها فاجعة محرقة عرس بخديدا.

وفي الختام دعا الاجتماع أبناء شعبنا إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات والذهاب إلى صناديق الاقتراع وانتخاب ممثليهم وفق ارادتهم الحرة.

أربيل – عنكاوا

١٠ كانون الأول ٢٠٢٣

تحالف أثرا

– الحركة الديمقراطية الآشورية

– حزب ابناء النهرين

– حزب اتحاد اتحاد بيث نهرين الوطني

– المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري

– الحزب الوطني الآشوري

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …