الصفحة الرئيسية » الأخبار » أبناء النهرين يستقبل وفدا معنيا بالشأن القومي وواقع شعبنا في العراق

أبناء النهرين يستقبل وفدا معنيا بالشأن القومي وواقع شعبنا في العراق

استقبل حزب أبناء النهرين في مكتب أربيل للحزب مساء الأحد 21 إيار 2023 وفدا معنيا بالشأن القومي وواقع شعبنا الآشوري في الوطن العراق، ضم عدد من الشخصيات الناشطة من أبناء شعبنا، كل من السيدة عطية غمري عضوة برلمان الاتحاد الأوروبي، والبروفيسور أفرام يلدز نائب رئيس جامعة سالمنكا في إسبانيا، والسيد فريد لازار مستشار المحكمة الدولية لتسوية المنازعات في العراق، ترافقهم السيدة مارين إلغيرشوزين القيادية في حزب العمال الهولندي والمتحدثة الرسمية باسم الوفد المعني بالسياسة الخارجية والأمنية المشتركة لأوروبا.

وكان في استقبال الوفد السيدة كاليتا شابا نائب رئيس حزب أبناء النهرين وعدد من أعضاء اللجنة القيادية ومكتب أربيل للحزب.

وفي مستهل اللقاء قدم الوفد الزائر شرحا لأغراض زيارته هذه والمتعلقة بأوضاع شعبنا الآشوري في وطنه الأم.. عراق ما بعد التغيير في 2003 والمحطات الهامة التي شهدتها المرحلة وأبرز التحديات التي يواجهها شعبنا وسبل التعامل معها.

كما قدم الوفد نبذة عن ما عرضه وناقشه بهذا الشأن خلال سلسلة من اللقاءات التي أجراها في الأيام الماضية مع عدد من الجهات الحكومية والسياسية والأمنية في العاصمة بغداد.

وبدورهم.. قيّم قياديو حزب أبناء النهرين الجهود التي بذلها الوفد الزائر في مجال تقييم واقع شعبنا ومتابعة قضاياه وحقوقه، مستعرضين أيضا رؤى وتصورات الحزب بشأن مختلف الملفات والقضايا المطروحة والمتعلقة بهذا الشأن وأبرز التحديات التي تواجه أبناء شعبنا وجهود الحزب بشأن تفعيل سبل معالجتها.

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …