الصفحة الرئيسية » الأخبار » استراليا ـ ملبورن.. عضوا قيادة أبناء النهرين يلتقيان رئيس المجلس البلدي لمنطقة هيوم، وعضو في البرلمان الفيدرالي ونخبة من ممثلي أحزاب شعبنا ونُخبه

استراليا ـ ملبورن.. عضوا قيادة أبناء النهرين يلتقيان رئيس المجلس البلدي لمنطقة هيوم، وعضو في البرلمان الفيدرالي ونخبة من ممثلي أحزاب شعبنا ونُخبه

في إطار الزيارة الحالية لعضوَي قيادة حزب أبناء النهرين السيد ميخائيل بنيامين رئيس قائمة أبناء النهرين154 والسيد أدد يوسف إلى استراليا، فقد قاما يوم الجمعة 27 نيسان 2018 بزيارة رئيس المجلس البلدي لمنطقة هيوم في مدينة ملبورن.. السيد جيف بورتر، يرافقهما السيد جوزيف هاول عضو المجلس البلدي لمنطقة هيوم والسيدان سيمون موشي وبدران إمرايا عضوا مكتب ملبورن لأبناء النهرين.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى جملة من القضايا التي تخص شعبنا في استراليا والوطن، ودراسة سبل دعم وديمومة بقاء شعبنا في أرض الوطن، ولا سيما بالاستفادة من تجارب هذه الدول في حماية التنوع وحقوق مختلف القوميات. إلى جانب موضوع الانتخابات النيابية العراقية المزمع اجراؤها في 10 – 11 إيار المقبل في عدد من بلدان المهجر، وفي 12 إيار في الوطن العراق.

وقدم وفد قيادة أبناء النهرين شرحا عاما عن البرنامج الانتخابي لقائمة أبناء النهرين، زار بعدها مكتبة “هيوم ستي كانسل” العامة بمنطقة “برددميدوس” واطلع على مرافقها وأقسامها العامة ونظام سير العمل فيها وما تقدمه من خدمات متنوعة لأبناء المنطقة.

ثم انضم إلى الوفد السيد يعقوب هاول رئيس المؤسسة الآشورية الاسترالية للثقافة والفنون ومدير إذاعة “تربل زيت” الآشورية، حيث زار الوفد السيدة ماريا فامفكينو عضو البرلمان الفيدرالي عن حزب العمال الاسترالي لمنطقة كالويل.
وطرح عضوا قيادة أبناء النهرين خلال اللقاء رؤى الحزب عن الوضع السياسي العام في العراق والإقليم، وتداعياته على واقع شعبنا في أرض الوطن وما يواجهه من تحديات كبيرة، والسبل الكفيلة بالتحشيد والدفع نحو تدويل قضية شعبنا لرفع التجاوزات والغبن بحقه، ودعم وحماية وجوده في إطار مناطقه الجغرافية التاريخية.

كما سلط الوفد الأضواء على الاستحقاق الانتخابي النيابي العراقي المقبل.. وما تتعرض له الكوتا الخاصة بشعبنا من تطاول وهيمنة الأحزاب الكبيرة لتفريغها من محتواها. وكذلك الهدف من هذه الزيارة مع عرض البرنامج الانتخابي لقائمة أبناء النهرين 154. وأعربت السيدة فامفكينو عن ترحيبها بالوفد وما طرحه من معطيات.. وخالص شكرها وامتنانها للزيارة.

وفي مساء ذات اليوم كان لعضوَي القيادة السيدين ميخائيل بنيامين وأدد يوسف لقاء بعدد من ممثلي أحزاب ومنظمات ومؤسسات ونخب شعبنا إلى جانب مجموعة من أعضاء مكتب ملبورن للحزب، وذلك في حفل عشاء على شرف الوفد الزائر في صالة موناليزا “عشتار سابقا”، حيث استهل السيد إلياس متي منصور اللقاء بكلمة ترحيبية بالحضور والتعريف بالضيفين، وإدارة جلسة حوارية ومناقشات تخللها طرح عدد الأسلئة والمداخلات عن الهم الوطني والقومي، حيث أجاب عضوا القيادة عن الأسئلة والاستفسارات بكل وضوح ورحابة صدر.

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …