الصفحة الرئيسية » الأخبار » المرشح.. الباحث والأكاديمي نينب لاماسو ووفد من مكتب سدني لأبناء النهرين يتلقون سيادة المطران مار ميلس زيا

المرشح.. الباحث والأكاديمي نينب لاماسو ووفد من مكتب سدني لأبناء النهرين يتلقون سيادة المطران مار ميلس زيا

استقبل سيادة المطران مار ميلس زيا راعي أبرشية استراليا ونيوزيلندا لكنيسة المشرق الآشورية في مقر إقامته بمطرانية سدني للكنيسة يوم السبت 14 نيسان 2018 وفدا ضم كل من المرشح المستقل.. عن قائمة أبناء النهرين 154 لانتخابات مجلس النواب العراقي، الباحث والأكاديمي نينب لاماسو، والسيد جوني يونادم مسؤول مكتب سدني لحزب أبناء النهرين، والسيدين فريد داديشو مسؤول العلاقات، وعدنان وردة عضو المكتب.

وجرى خلال اللقاء الحديث عن أوضاع شعبنا في الوطن وفي بلدان الاغتراب، مع التطرق أيضا إلى موضوع الانتخابات النيابية المقبلة في الوطن العراق.

حيث وفي خضم تبادل الحديث مع غبطته عن هذه الانتخابات فقد استعرض المرشح نينب لاماسو جانبا من برنامجه الانتخابي ضمن البرنامج العام لقائمة أبناء النهرين 154، وما يتعلق بقضايا وحقوق شعبنا ضمن هذا البرنامج.

فيما أكد سيادة المطران مار ميليس زيا بدوره على ضرورة السعي لتشريع قوانين في جملة من المحاور المتعلقة بحقوق شعبنا الآشوري في الوطن.. وخصوصاً ما طرحه السيد لاماسو في برنامجه الانتخابي عن أهمية الاعتراف بالمذابح التي تعرض لها شعبنا الآشوري، والتأكيد على موضوع تعويض المتضررين.

كما أكد غبطته أيضا خلال اللقاء الذي أبدى فيه ترحيبا حارا بالوفد الزائر.. على ضرورة المشاركة الواسعة من قبل أبناء شعبنا في هذه الانتخابات، وأهمية التغيير الذي بات ضروريا في الواقع العراقي لهذه المرحلة، مثمنا جهود واختيارات السيد لاماسو في الترشيح لهذه الانتخابات سعياً منه لتقديم ما يخدم شعبنا الآشوري وقضيته في الوطن.

وشهد اللقاء أيضا حديث عن أوضاع شعبنا في استراليا ودور الكنيسة في حياة المؤمنين ورفدهم بكل ما من شأنه دعمهم، ومساعي غبطته في إقامة المشاريع التربوية والتعليمية من مدارس وجامعات، مع التأكيد على ضرورة إقامة مشاريع مماثلة لها في الوطن.

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …