الصفحة الرئيسية » الأخبار » المفوضية تستخدم آلية الأقلام الإلكترونية للتأشير بورقة الاقتراع في الانتخابات

المفوضية تستخدم آلية الأقلام الإلكترونية للتأشير بورقة الاقتراع في الانتخابات

بغداد ـ /SNG أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، انها ستجهز محطات الاقتراع بأقلام ألكترونية تستخدم في التصويت من قبل الناخبين، بدلاً من الاقلام العادية، في الانتخابات البرلمانية المقرّر إجراؤها في 12 من آيار المقبل.

وقال الناطق الرسمي باسم المفوضية، كريم التميمي، في تصريح لـ”صحيفة الصباح” شبه الرسمية، إن “المفوضية وضمن إجراءاتها لحماية العملية الانتخابية من التزوير، ستجهز محطات الاقتراع بأقلام الكترونية تستخدم في التصويت من قبل الناخبين”.

وأضاف، أن “هذا القلم سيؤشر بعلامة الدائرة والتي تحوي شعار المفوضية على ورقة الاقتراع التي استبعدت منها إشارة (صح) كما في كل عملية انتخابية”، مشيراً إلى أن “كل هذه العمليات التي اجرتها المفوضية هي لضمان سلامة العملية الانتخابية وإيصال صوت الناخب إلى مرشحه الذي سيختاره يوم الاقتراع”.

من جانبه، أعلن الخبير في الشأن الانتخابي كاطع الزوبعي، ان “الختم الالكتروني سيحد من عمليات التزوير والتلاعب بأوراق الاقتراع ودرء أي شكوك لدى الناخب بتزوير العملية الانتخابية إضافة إلى اجهزة التحقق وتسريع النتائج”.

وأوضح الزوبعي، ان “الختم مستورد من شركة يابانية رصينة معروفة بصناعتها لمثل هذه الاختام على درجة عالية من الأمان من خلال الحبر والرمز والختم”، لافتاً إلى ان “الختم الموجود لا يمكن محوه ابداً من ورقة الاقتراع”.
http://sngiq.net/wordpress/?p=126535

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …