الصفحة الرئيسية » الأخبار » بلاغ صادر عن الاجتماع المشترك لقيادتي الحركة الديمقراطية الآشورية وحزب أبناء النهرين

بلاغ صادر عن الاجتماع المشترك لقيادتي الحركة الديمقراطية الآشورية وحزب أبناء النهرين

عقدت قيادتا الحركة الديمقراطية الآشورية وحزب أبناء النهرين اجتماعا نهار الثلاثاء 26 أيلول 2023 في مكتب أربيل لحزب أبناء النهرين.

وترأس وفد قيادة الحركة السيد يعقوب كوركيس ياقو السكرتير العام.. ووفد قيادة حزب أبناء النهرين السيد باسم بلو رئيس الحزب.

وتم خلال الاجتماع استعراض وتقييم الخطوات السابقة التي قامت بها اللجنة المشكلة من قبل الطرفين، ومناقشة الخطوات القادمة الواجب اتخاذها على مختلف الأصعدة التنظيمية والجماهيرية والقانونية، وتشكيل لجنة مشتركة لإعداد النظام الداخلي والبرنامج السياسي وبحث الواقعين القومي والوطني والتوجهات المستقبلية وآلية اندماج التنظيمين والجانب القانوني بهذا الشأن في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات/ دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية.

وبروح من المسؤولية القومية، انتقد الاجتماع حالة الانقسام التي أثرت سلبا على قضيتنا القومية، كما أكد على أن الظروف الذاتية والموضوعية تحتم على المجتمعين الترفع عن الماضي وأخطائه والسعي نحو الوحدة من أجل المزيد من القوة والاقتدار للدفاع عن قضية شعبنا وحقوقه، والعمل على تفعيل الداخل القومي في الوطن والمهجر، ورص الصفوف لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية للحفاظ على الوجود التاريخي لشعبنا في أرضه ووطنه. وعاهد المجتمعون على السعي نحو ما يخدم شعبنا وقضيته.

الحركة الديمقراطية الآشورية حزب أبناء النهرين

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …