الصفحة الرئيسية » الأخبار » تعديل قانون كوتا المكونات في انتخابات الإقليم:

تعديل قانون كوتا المكونات في انتخابات الإقليم:

وفد من أحزاب شعبنا يلتقي في السليمانية قيادتا الاتحاد الوطني الكوردستاني وحراك الجيل الجديد

ضمن حملة التأكيد على مطلب تعديل قانون كوتا المكونات في انتخابات برلمان الإقليم لضمان التمثيل الحقيقي لهذه المكونات، ومواصلة لسلسلة الزيارات واللقاءات التي يجريها بهذا الشأن، التقى وفد ضم عدد من أحزاب شعبنا الآشوري يوم الأربعاء 7 أيلول 2022 قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني في المقر الرئيس للاتحاد في السليمانية.

وضم الوفد قيادات كل من الحركة الديمقراطية الآشورية والحزب الوطني الآشوري وحزب اتحاد بيت نهرين الوطني، وحزب أبناء النهرين الذي مثلته السيدة كاليتا شابا نائب رئيس الحزب مسؤولة العلاقات، وكان في استقبالهم السيد رفعت عبد الله رئيس الهيئة العاملة للمكتب السياسي للاتحاد ومقررها، والسيد ستران عبد الله عضو المكتب السياسي والسيد سالار سرحد خليفة مسؤول بورد العلاقات الكوردستانية والسيد شيخ طاهر البرزنجي مستشار بورد العلاقات الكوردستانية.

كما التقى الوفد في نفس اليوم قيادة حراك الجيل الجديد في مقره الرئيس بالسليمانية وتم استقباله من قبل كل من السيد هيمداد شاهين الناطق الرسمي باسم الحراك وعضو المجلس الأعلى، والسيد فاروق غفور عضو المجلس الأعلى مسؤول مكتب التنظيم، والسيدة بدرية إبراهيم مسؤولة العلاقات وعضو مجلس النواب العراقي عن قائمة الحراك.

وجرى خلال اللقائين مناقشة الاستحقاق الانتخابي القادم لبرلمان الإقليم، حيث أكد وفد أحزاب شعبنا على مطلبه الخاص بأهمية ضمان التمثيل الحقيقي للمكونات في هذه الانتخابات من خلال تعديل قانون الكوتا الخاص بها لتحديد التصويت بأبناء المكون من خلال تخصيص يوم وسجلات ومراكز اقتراع خاصة بهم.

وقد أبدت قيادتا الاتحاد والحراك موقفا إيجابيا من هذا المطلب من خلال تأييدهما لهذه الطروحات والتأكيد على دعمهم لها وبما يساهم في ضمان نزاهة هذه الانتخابات وبضمنها تمثيل المكونات.

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …