الصفحة الرئيسية » الأخبار » في الولايات المتحدة.. أبناء النهرين يشارك في اجتماع المكونات العراقية مع رئيس مجلس النواب العراقي

في الولايات المتحدة.. أبناء النهرين يشارك في اجتماع المكونات العراقية مع رئيس مجلس النواب العراقي

شارك السيد عمانوئيل كوريل ممثلا عن حزب أبناء النهرين/ مكتب أميركا في الاجتماع التشاوري مع السيد محمد الحلبوسي يوم السبت 30 آذار 2019 يرافقه عدد من النواب ممثلي المكونات في مجلس النواب العراقي، والسفير العراقي في واشنطن، وبحضور نخبة من ممثلي المكونات العراقية من الكلدوآشوريين السريان والإيزيديين والصابئة المندائيين والأرمن.

وشارك الحضور خلال الاجتماع في تقديم جملة من المداخلات، حيث تضمنت مداخلة حزب أبناء النهرين عددا من المقترحات والمطالب وكالآتي:

1. أهمية تشكيل لجنة نيابية خاصة بالمكونات العراقية الأصيلة لتكون أساسا قانونيا لمعالجة جميع مشاكل المكونات.

2. ضرورة فتح مكتب خاص للسفارة العراقية في مدينة شيكاغو بولاية إيلنوي في حال تعذر فتح قنصلية.

3. المطالبة بتشكيل لجنة لإيجاد مخرج قانوني لحل مشكلة قبول مستمسكات الناخبين العراقيين في بلدان المهجر في الانتخابات النيابية.

4. التأكيد على ضرورة اشتراك أحزابنا في الداخل مع النواب من ممثلي المكونات في مناقشة المشاكل الخاصة بالمكونات.

وفي نهاية الاجتماع والمداخلات قدم السيد رئيس مجلس النواب العراقي تأكيد الحكومة العراقية ومجلس النواب للعمل على صيانة النسيج العراقي والحفاظ على النسيج الاجتماعي في العراق بمنع التغيير الديموغرافي لمناطق المكونات وإشراك أبنائهم في الأجهزة الأمنية وجميع دوائر الدولة والعمل على مراجعة المناهج التربوية من أجل تحقيق التعايش السلمي المنشود.

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …