الصفحة الرئيسية » الأخبار » في ملبورن.. الوفد القيادي لأبناء النهرين يلتقي نيافة مار بنيامين إيليا والخور أسقف كوركيس توما

في ملبورن.. الوفد القيادي لأبناء النهرين يلتقي نيافة مار بنيامين إيليا والخور أسقف كوركيس توما

خلال تواجده في ملبورن، قام وفد حزب أبناء النهرين الذي يضم عضوا القيادة ميخائيل بنيامين رئيس قائمة أبناء النهرين 154 وأدد يوسف القادمان من أرض الوطن العراق بزيارة نيافة الأسقف مار بنيامين إيليا أسقف فكتوريا ونيوزيلندا لكنيسة المشرق الآشورية في مقره الأسقفي بملبورن.. يوم السبت 28 نيسان 2018.

واستعرض الوفد خلال اللقاء مجريات وتطورات الأحداث الوطنية والقومية في الوطن العراق، كما جرى مناقشة الآليات المناسبة لعزيز وتقوية الأواصر بين أبناء شعبنا في الوطن والمهاجر.

وفي الشأن الوطني تم التطرق إلى الاستحقاق الانتخابي النيابي المقبل، والمزمع إجراؤه في بلدان المهجر يومَي 10 و11 إيار المقبل.. وفي العراق يوم 12 إيار، والتأكيد على أهمية الحث على المشاركة فيها.

وفي نفس الإطار زار الوفد الأب الخور أسقف كَوركَيس توما راعي كنيسة مار عوديشو لكنيسة المشرق الآشورية، حيث تطرق الوفد إلى شؤون أبناء شعبنا في الوطن، إلى جانب جملة من القضايا الأخرى.

فيما أعرب الأب الخور أسقف توما عن شكره لهذه الزيارة وتمنى للسيدين بنيامين ويوسف طيب الإقامة والعودة بالسلامة إلى أرض الوطن.

ورافق الوفد القيادي في الزيارتين السيدين جيفون موشي وسيمون موشي عضوا مكتب ملبورن لحزب أبناء النهرين.

 

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …