الصفحة الرئيسية » الأخبار » في واشنطن.. رئيس حزب أبناء النهرين تلتقي السفير العراقي لدى الولايات المتحدة الأميركية

في واشنطن.. رئيس حزب أبناء النهرين تلتقي السفير العراقي لدى الولايات المتحدة الأميركية

التقت السيدة كاليتا شابا رئيس حزب أبناء النهرين والسيد علاء منصور مسؤول مكتب مشيغان ـ ديترويت للحزب.. في العاصمة الأميركية واشنطن ظهر الأربعاء 18 نيسان 2018 السيد فريد مصطفى كامل ياسين سفير العراق لدى الولايات المتحدة الأميركية في مبنى السفارة بواشنطن.

وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة الوضع العام لأبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة، وواقع أبناء شعبنا فيها تحديدا، واهتمام الإدارة الأميركية بالحفاظ على الأقليات والمكونات العراقية كالمسيحيين والإيزيديين وغيرهم.. وإعادة إعمار مناطقهم التي تضررت من جراء جرائم تنظيم (داعش) الإرهابي.. ولا سيما في منطقة سهل نينوى.

كما جرى الحديث عن الانتخابات النيابية العراقية المقبلة واهتمام الإدارة الأميركية بنجاحها بغية تحقيق المزيد من إرساء دعائم الأمن والاستقرار في العراق والانتقال السلمي للسلطة.

وقد بحث الطرفان أيضا آليات تصويت العراقيين في الخارج، ومن ذلك ما يتعلق بالأشخاص المولودين في الولايات المتحدة الأمريكية من أصل عراقي، وضرورة قيامهم بمراجعة السفارة والقنصليات العراقية فيها للحصول على الأوراق والمستمسكات التي تثبت أصولهم العراقية.. ومن ثم إمكانية مشاركتهم في التصويت، حيث طالبت السيدة شابا بتسهيل وتسريع هذه الإجراءات.

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …