الصفحة الرئيسية » الأخبار » كلمة السيدة كاليتا شابا في نهاية الوقفة الاحتجاجية على التجاوزات على أراضي شعبنا في نهلة

كلمة السيدة كاليتا شابا في نهاية الوقفة الاحتجاجية على التجاوزات على أراضي شعبنا في نهلة

 

أبناء النهرين – أربيل

في نهاية الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى برلمان إقليم كوردستان احتجاجا على التجاوزات على أراضي شعبنا في نهلة، تقديم المذكرة إلى السيد جعفر أمينكي نائب رئيس البرلمان عضو الكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني.. من أجل حل المشكلة خلال ٣ أيام ورفع التجاوز.
المرفق: ترجمة لكلمتَي السيدة كاليتا شابا والسيد جعفر أمينكي عند تقديم المذكرة:

السيدة كاليتا شابا: نقدم هذه المذكرة، وشعبنا مُصر على النزول للشارع، وكما تعلمون فقد تم قطع الطريق أمام المتظاهرين ومنعهم من الوصول إلى البرلمان معالعلم أن المعتصمين لا يزالوا في أماكنهم واقفين حتى رفع التجاوز خلال ٣ أيام، وهذه هي رسالتنا لشعبنا، وهذا ليس تهديدا ولكن هذا حقنا وحق الشعب وليس حق شخصي أو حزبي.. ولكنه حق قومي لشعبنا.
السيد جعفر أمينكي: نحن مع حقكم والسلطة التنفيذية لن تتأخر في إجرائاتها، سنتابع الموضوع لتنفيذه ورفع التجاوزات وخصوصا المتعلقة بالمسيحيين ولن نساوم على هذا الموضوع وسنمنع أي تجاوز مستقبلي، ونحن مع حق هؤلاء الناس.
وحسب إمكانياتنا سنتخذ إجراءات استثنائية، والموضوع يعود إلى وزير الداخلية ونحن سنتعاون معه، وشعبكم حين يمتعض له الحق ونحن نتفهم ذلك وامتعاضكم هو دعم للاستقرار السياسي في الإقليم.
هذا الموضوع يحتاج إلى خطة متكاملة مع البرلمان لوضع خطة لرفع التجاوزات من كل المناطق بشكل عام وعلى مناطق المسيحيين بشكل خاص.

 

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …