الصفحة الرئيسية » الأخبار » أبناء النهرين يستقبل وفدا من قيادة الاتحاد الإسلامي الكوردستاني

أبناء النهرين يستقبل وفدا من قيادة الاتحاد الإسلامي الكوردستاني

استقبل حزب أبناء النهرين صباح الثلاثاء 30 آب 2022 في مكتب أربيل للحزب وفدا من المجلس السياسي للاتحاد الإسلامي الكوردستاني ضم كل من الدكتور محمد هاودياني عضو المجلس مسؤول مكتب العلاقات السياسية، والسادة عادل عبيد وفهد ياسين ومحمد دارتوي أعضاء المكتب. وكان في استقبالهم السيد كاليتا شابا نائب رئيس الحزب وعدد من أعضاء القيادة ومكتب أربيل للحزب.

في مستهل اللقاء أشار الوفد الضيف إلى أن زيارته هذه تندرج ضمن مساعي الحزب للقاء أحزاب وتنظيمات المكونات في الإقليم وتعزيز وتوطيد العلاقات الثنانية.

وناقش الطرفان الوضع السياسي الراهن في العراق بشكل عام، وفي إقليم كوردستان العراق حيث أكد الدكتور هاودياني على دعم وتأييد الاتحاد لحقوق وقضايا المكونات ومنها تعديل قانون كوتا المكونات في الانتخابات البرلمانية بما يضمن التمثيل الحقيقي لهم في السلطة التشريعية، وكذلك حقوقهم في عدد آخر من المجالات.

بدورها أكدت السيدة شابا على نهج الحزب في تعزيز علاقاته مع مختلف الأحزاب العاملة في الساحة العراقية والكوردستانية بما فيه الصالح العام وتعزيز مفاهيم الديمقراطية والشراكة الحقيقية والمساواة بين الجميع في الحقوق والواجبات، مستعرضة أبرز المستجدات ومن ذلك اجتماعات رئاسة الإقليم بالأحزاب الكردية دون دعوة أحزاب شعبنا الآشوري، ومطلب تعديل قانون الكوتا.. والبيان المشترك الصادر أخيرا بهذا الشأن عن عدد من أحزاب شعبنا والمؤتمر الصحفي الذي تم عقده بهذا الشأن.

كما تبادل الطرفان خلال اللقاء الرؤى ووجهات النظر في عدد آخر من المواضيع وبعض القضايا العالقة التي تتطلب معالجات منصفة لها وسبل وآليات هذه المعالجات.

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …