الصفحة الرئيسية » الأخبار » انتخابات الإقليم وقانون كوتا المكونات: مؤتمر صحفي مشترك لعدد من تنظيمات وأحزاب شعبنا

انتخابات الإقليم وقانون كوتا المكونات: مؤتمر صحفي مشترك لعدد من تنظيمات وأحزاب شعبنا

في ضوء مخرجات الاجتماع المشترك الذي عقدته خمسة من تنظيمات وأحزاب شعبنا الآشوري، كل من الحركة الديمقراطية الآشورية، اتحاد بيث نهرين الوطني، الحزب الوطني الآشوري، المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري وحزب أبناء النهرين في عنكاوا الخميس الماضي، عقد عدد من هذه التنظيمات مؤتمرا صحفيا مشتركا مساء الأحد 28 آب 2022 في مقر حزب اتحاد بيث نهرين الوطني في عنكاوا، قام بتغطيته عدد كبير من القنوات الفضائية والوكالات الإخبارية الدولية والعراقية ومن بينها الكوردستانية.

وتم خلال هذا المؤتمر تلاوة البيان الصادر عن الاجتماع الخماسي والمتضمن الإشارة إلى الاجتماعات التي عقدتها رئاسة إقليم كوردستان العراقي خلال الأيام الماضية مع الأحزاب الكردية في الإقليم بحضور ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين بلاسخارت دون توجيه دعوة لأحزاب شعبنا لحضور هذه الاجتماعات.

وكذلك الاستحقاق الانتخابي لبرلمان الإقليم ومطلب تعديل قانون كوتا المكونات وبما يضمن حصر التصويت داخل شعبنا لتحقيق التمثيل الحقيقي له في السلطة التشريعية في الإقليم.

وشارك في المؤتمر الصحفي قياديو كل من الحركة الديمقراطية الآشورية وحزب اتحاد بيث نهرين الوطني وحزب أبناء النهرين الذين تناوبوا في الإجابة عن أسئلة الصحفيين لتوضيح طبيعة الاعتراضات المسجلة على هذه المستجدات وكذلك المطالب بهذا الشأن.

شاهد أيضاً

البيان الصادر عن المؤتمر العام الثالث لحزب أبناء النهرين (مؤتمر حل الحزب)

عقد حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 22 آذار 2024 مؤتمره العام الثالث في محافظة نوهدرا …